متابعين مدونة عالم المعرفة فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث
وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك
وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا
الدرس الثالث
الدرس الثالث
يجب أن يكون لديك ميزات موقع الويب الخاص بك
لا تركز فقط على الصفحة الرئيسية والكلمات الرئيسية والعناوين.
الخطوة الأولى للمبيعات عندما يزور العملاء موقعك للاطلاع على المنتجات التي يبحثون عنها. بطبيعة الحال ، لا يمكن أن يؤدي تحسين محركات البحث وتصنيفات أفضل إلى إبقاء العميل على موقعك أو جعله يشتري. بعد زيارة العميل لموقعك ، تأكد الآن من اهتمامه بمنتجاتك أو خدماتك وإقامة حولك. تحفيزه لشراء المنتج من خلال توفير معلومات واضحة لا لبس فيها. وبالتالي ، إذا كنت تبيع أكثر من منتج أو خدمة واحدة ، فعليك تقديم جميع المعلومات الضرورية حول ذلك ، عن طريق الحفاظ على المعلومات في صفحة مختلفة. من خلال توفير روابط مناسبة وسهلة الرؤية ، يمكن للعميل الانتقال إلى هذه الصفحات والحصول على التفاصيل.
فهم العميل المستهدف
إذا كنت تصمم موقعًا إلكترونيًا تعتقد أنه سيجتذب العملاء ، لكنك لا تعرف حقاً من هم عملاؤك وماذا يريدون أن يشتروا ، فمن غير المرجح أن تجني الكثير من المال. يعد نشاط موقع الويب امتدادًا أو استبدالًا لواجهة محل قياسية. يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى عملائك الحاليين واطلب منهم إكمال استطلاع رأي أو حتى أثناء تصفحهم لموقعك على الويب. اسألهم عن اختياراتهم. لماذا يحبون منتجاتك؟ هل تخفض الأسعار أو تقدم كوبونات؟ هل أسعارك دائمًا أقل من غيرها؟ هل سعر الشحن الخاص بك أرخص؟ هل ترد أسرع على أسئلة العميل؟ هل وصف منتجك أفضل؟ سياسات عودتك وضماناتك أفضل من منافسيك؟ لمعرفة عميلك ، يمكنك التحقق من سجلات بطاقة الائتمان أو مطالبة عميلك بإكمال نموذج اتصال بسيط بالاسم والعنوان والعمر والجنس وما إلى ذلك عند شراء منتج.
هل يقدم موقعك على الويب معلومات اتصال كافية؟
تابع أيضا : كيف تعمل محركات البحث وما هو محرك البحث الأمثل
0 تعليقات